فلسطين أون لاين

"الجهاد": متمسكون بانتخابات المجلس الوطني على أساس وحدوي

...

أكد عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. محمد الهندي، اليوم السبت، أن حركته ستذهب منتصف آذار/مارس الحالي إلى الاجتماع في العاصمة المصرية القاهرية، لمناقشة انتخابات المجلس الوطني، على أساس الوحدة الوطنية.

وشدّد الهندي، في لقاء سياسي عُقد بمدينة غزة على أن حركة "الجهاد" متمسكة في الذهاب إلى انتخابات المجلس الوطني، باعتبارها الممثل الشرعي للكل الفلسطيني، وأن الانتصار فيها يمثل بداية مشروع جديد.

وأوضح أن استكمال انتخابات المجلس الوطني، أعطت الأولية لمؤسسات السلطة، وبالتالي سنغوص في نفس الدائرة، ولن تكون هناك جدية لإعادة المرجعية لكافة المؤسسات الفلسطينية.

وأشار إلى أنه عام 2005 ذهب حركته إلى القاهرة يضمن ثماني بنود، منها: إعادة بناء منظمة التحرير على أسس متوافق عليها، وأن يكون هناك قيادة مؤقتة لها، مؤكدًا أنه لم يتحقق منها شيء سوى الهدنة.

وشّدد على أن "الاحتلال وأمريكيا ومعهما الدول الغربية لن يعطوا للشعب الفلسطيني دولة فلسطينية، تكون الضفة جزءًا منها،وقال: إن "مشروع السلطة كان بمثابة الاعتراف المتبادل بين الاحتلال ومنظمة التحرير، وعلى هذا الأساس رتبت هذا الاتفاق ليكون الاحتلال شريكًا في المفاوضات بشأن الضفة غزة، وما يفرض ذلك هو ميزان القوى".

وبين أن الضفة الغربية معزولة والتجمعات الفلسطينية محاطة بالمستوطنات ولا يوجد أي اتفاق ينص على دولة فلسطينية في الضفة وغزة، بينما فرض الاحتلال وقائع على الأرض وزرعت المستوطنات وجلبت المستوطنين وسنت قوانين عنصرية باستقواء من الإدارة الأمريكية.

واتهم الهندي  الأنظمة العربية بالتخلي عن السلطة وببناء تحالف سياسي أمني واقتصادي مع الاحتلال لبناء شرق أوسطي جديد، مشيرًا إلى أن انتهاء دور السلطة في المفاوضات.

المصدر / فلسطين أون لاين